X
كيف تخبرين أطفالك أنك ستتزوجين مرة أخرى؟

كيف تخبرين أطفالك أنك ستتزوجين مرة أخرى؟

دنيا العائلة


الأمومة ليست سهلة أبدًا، وكونك أم وحيدة يعتبر أكثر صعوبة، حيث أن هناك الكثير مما تفعلينه لأطفالك لدرجة أنك تنسي أحيانًا الاعتناء بنفسك. لا بأس إذا لم ينجح زواجك الأول وتريدين أن تجدي وتبحثي عن الحب مرة أخرى؛ إنه شعور جميل أن يكون لديك شخص يشاركك لحظاتك ولا بأس إذا كان لديك أطفال وترغبين في الزواج مرة أخرى.
ومع ذلك، يجب أن تكسري العادات والتقاليد القائلة بأنه إذا كان لديك أطفال ومطلقة، فلا يُسمح لك بالوقوع في الحب مرة أخرى أو "لن يرغب أحد في الزواج من امرأة لديها أطفال بالفعل"! من فضلك تذكري أنها حياتك وليست حياتهم.الآن، لقد تجاوزت فترة طلاقك ووجدت حبًا جديدًا وتخططين للزواج مرة أخرى؛ السؤال هو " كيف تخبرين أطفالك أنك ستتزوجين مرة أخرى؟
" بالطبع أنتي تحبين شريك حياتك وتريدين من أطفالك أن يحبوه بقدر ما تحبينه ولكن من الصعب اخبارهم ..

لذا إذا كنت تتسائلين عن كيفية بدء حياة جديدة بعد الطلاق و كيف تخبرين أطفالك أنك ستتزوجين مرة أخرى؟ فإليك بعض الأفكار التي ستساعدك على جعل أطفالك يدركون فكرة أن هناك شخصًا جديدًا في حياتك


إقرأ أيضاً: نصائح لـ حماية الأطفال من الأمراض الشتوية - فيديو



…قبل أن تفتحي موضوع الزواج مرة أخرى، هناك ثلاثة أشياء يجب أن تعرفيها:

١- ضعي نفسك مكانها
أعلم أنه ليس عليك اللوم لكن أطفالك قد يلومون أنفسهم على طلاقك. مرة أخرى، هذا ليس خطؤك، لكنهم قد يعتقدون أن لديهم علاقة به. هذا هو السبب في أنه من الأفضل دائمًا طمأنتهم أنه لا علاقة لهم بالأمر وأن بعض الأشياء مقدر لها أن تحدث، لأن هناك شيئًا أفضل لنا هناك في انتظارنا. و هذا سوف يساعد أطفالك عندما تظهرين لهم الجانب المشرق من الأشياء، مثل حقيقة أنه سيكون لديهم غرفتين للنوم بهما الكثير من الألعاب، واحدة في منزلك والأخرى في منزل والدهم. الشيء الآخر الذي سيفيدهم كثيرًا هو عدم رؤيتك أنت وشريكك السابق (والدهم) تتشاجرون سويًا أمامهم.


إقرأ أيضاً: أسنان حديثي الولادة المُبكر…متى تحدث تلك الظاهرة؟ - فيديو


٢- كوني منفتحة وصادقة مع أطفالك
إذا كانت أعمارهم كبيرة بما يكفي فكوني صادقة معهم ولكن بطريقة إيجابية مثل "أنا ووالدك أكثر سعادة الآن لكن بطريقة أخرى وسنظل نقضي الكثير من الوقت معك وهذا لا يعني أننا لا نحبك ". لا تقوليها كما لو كانت تجربة مريرة، يمكنك حتى شرح أن مثل هذه الأشياء تحدث بالفعل وأنها ليست نهاية العالم عندما تحدث.

٣- الأطفال لا يفهمون معنى الزواج تمامًا
عندما يكون الأطفال صغارًا فإنهم لا يفهمون معنى الزواج والطلاق، فقد تجدين نفسك تشرحين المعنى لهم من أجل تقديمهم لفكرة "الزواج مرة أخرى".يمكنك استخدام إحدى الشخصيات الكرتونية المفضلة لهم أو الكتب كمثال حيث يمكنك إخبارهم بقصص واستخدام كتب التلوين لمساعدتك على ذلك أو يمكنك ببساطة استخدام خيالك. شاهدي معهم الأفلام التي تتحدث عن فكرة ومعنى الزواج لمساعدتهم على استيعابه، مثل فيلم "Daddy's Home" ومن ثم ركزي على الجوانب الإيجابية لزواجك لمساعدة أطفالك على فهم سبب زواجك مرة أخرى.


إقرأ أيضاً: ما الفرق بين إفرازات بداية الحمل والدورة الشهرية؟


الآن بعد أن تعلمت أهم ثلاثة أشياء، إليك كيفية إخبار أطفالك أنك ستتزوجين مرة أخرى:

١- التوقيت هو المفتاح
من المهم أن تتذكري أنه مثلما أثر طلاقك عليك فقد أثر أيضًا على أطفالك. وإذا كنت تفكرين "لقد فعلت كل ما بوسعي للتأكد من أنهم لم يشعروا بأي شيء" فأنا لا ألومك وأعلم أنك فعلت ذلك، لكن انظري للأمر من وجهة نظرهم، حيث اعتادوا على رؤية والديهم مع بعض كل يوم في نفس المنزل لكنهم الآن يرون أحد الوالدين والآخر فقط في عطلات نهاية الأسبوع أو اعتمادًا على الترتيب الذي لديك.
ربما تكون قد انتقلت من المنزل أو عدت للعيش مع والديك، فإن كل هذه التغييرات لها تأثير على الأطفال لذلك تأكدي من أنهم تجاوزوا حالة الطلاق هذه قبل تقديمهم لشريكك الجديد.
ومن الأفضل الانتظار إذا لم يتحاوزوا هذه الحالة..
وفي غضون ذلك ابدئي في إنشاء روتين حياة صحي لهم، وعندما تشعرين أن هذا الروتين قد أثر عليهم إيجابيًا، فحينها يمكنك البدء في طرح فكرة وجود شخص ما في حياتك، تريدين أن يقابلهم، ولكن لا تخبرينهم على الفور أنك تخططين للزواج، خذي الموضوع ببطء لأنهم سيتفاجئون عندما يعلمون أن لديك شخصًا ما في حياتك، فمن الأفضل إعطائهم القليل من المعلومات في كل مرة.

٢- اسمحي لهم بالتعود على الفكرة
هذه خطوة كبيرة بالنسبة لهم في معرفة أن هناك شخصًا ما في حياتك وأنه سيعيش معهم، لذا دعي هذا يحدث واعلميهم أن هناك شخصًا ما في حياتك وكنت تخططين للزواج من جديد.
وأثناء قيامهم بالتكيف مع التغيرات الجديدة فمن الأفضل إحاطتهم بالأصدقاء وأفراد العائلة الذين هم في نفس الموقف؛ لمساعدتهم على الشعور بأن كل شيء على ما يرام وأن هذا أمرًا طبيعيًا.
ولكن يجب عليك استخدام مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات لكسبهم وجعلهم يحبون زوج والدتهم الجديد خلال هذا الوقت، فإذا أجبرتيهم على تكوين علاقة مع زوج أمهم الجديد فمن المحتمل أن يصبحوا مستائين. وإذا أبقيت شريكك العاطفي هذا بعيدًا عن أطفالك فسيكون من الصعب عليهم التعود عليه كرجل جديد في العائلة. لذلك من الأفضل أن تأخذي الأمور ببطء ومنحهم الوقت للتعرف على شريكك ومحبته لكي تصبح الأمور أسهل لكليكما مع مرور الوقت.


إقرأ أيضاً: ما سبب بكاء الطفل عند الولادة؟


٣- اسمحي لهم بالتعبير عن أنفسهم والاستماع إلى ردود أفعالهم
يجب أن تفهمي أنهم يعتقدون أن شريكك الجديد سيأخذك بعيدًا عنهم ويجب أن توضحي أن الأمر ليس كذلك. لذلك استمعي لهم، لأنه سيكون لديهم على الأرجح الكثير من الأسئلة ويجب أن تتحلي بالصبر معهم والإجابة على كل سؤال لديهم بطريقة يفهمونها، بدلاً من جعلهم يطرحون المزيد من الأسئلة.
وعندما تهتمين بهم سوف يفهمون أنك تأخذين اهتماماتهم في الاعتبار عند اتخاذ هذا القرار. وإذا كانوا كبارًا بما يكفي فقد تكتشفين أنهم منزعجون أو قلقون بشأن بعض سلوكياتك، لذلك خذي الوقت الكافي لفهم المشاعر الجديدة التي يتعاملون معها.

٤- جهزي أطفالك لمقابلة شريكك قبل وقت الزواج
بالطبع لن تعرفي شريكك على أطفالك بعد أن تتزوجيه! لذلك قومي بتقديمه بطريقة تدريجية لبعضهم البعض، مثل اصطحابهم إلى الملاهي والسماح لهم باللعب معًا حتى يتمكنوا من رؤية جانبه المرح والممتع ومن الممكن أيضا بعد ذلك أن تصطحبيه إلى المطعم المفضل لأطفالك لكي يجربوه معه.
وعندما يعتادون عليه فيمكنك دعوته إلى التجمعات العائلية حيث عندما يرون مدى حب أسرتك كوالدك ووالدتك (الجد والجدة بالنسبة لهم) لهذا الشخص فإنهم سيقبلونه ويحبونه تدريجيًا.
الخلاصة: هذا الموضوع ليس سهلًا و لا ينبغي الاستخفاف به وامنحي نفسك وقتًا للتكيف مع حقيقة أن لديك شريكًا جديدًا في حياتك وامنحي أطفالك الوقت للتكيف أيضًا حيث يصاب العديد من الأطفال بالارتباك عند مواجهة ظروف غير متوقعة لذلك فإن تقديمهم تدريجيًا لبعضهم البعض هو الخيار الأفضل، ولا تنسي أن تكوني صريحة دائمًا مع أطفالك لأن هذا يفيدك بشكل كبير على المدى الطويل.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس