web statisticsvisitor activity monitor
X
أطعمة تُساعد الطُلاب على التركيز خلال الصيام

أطعمة تُساعد الطُلاب على التركيز خلال الصيام

تغذية

تتطلب المذاكرة جهدا إضافيا أثناء الصيام خاصة في حالة الشعور بالجوع والعطش، لذلك لابد من الحرص على توافر العناصر الغذائية الضرورية والتي لها دور كبير في الحفاظ على صحة عقلك و تحسينها ومنحك الطاقة اللازمة للتركيز في المذاكرة.

اليكم بعض الاطعمة التي تزيد من التركيز والحفظ خلال شهر رمضان:

الأسماك الدهنية

الحرص على تناول الأسماك الدهنية مثل : السلمون والسردين والتونة لمحتواها الغني بالاوميغا 3 بحيث بينت الدراسات أنه ضروري على تعزيز وظائف الخلايا العصبية بالمخ مما يساعد على تنشيط الذاكرة يمكن ان يسبب النقص في أوميغا 3 مشاكل في التعلم والاكتئاب.

البيض

يحتوي البيض على الفيتامينات المهمة مثل فيتامين B6 و B12 واللذان يساعدان على تعزيز التركيز، حيث ان فيتامين B12 يدخل في تركيب المواد الكيميائية التي توجد في الدماغ بالاضافة الى الكولين والذي يعتبر من النواقل العصبية التي تساعد على تقوية الذاكرة وتعزيزها.

التفاح

يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تنشيط الذاكرة ويحسن عمل الناقلات العصبية في الدماغ مما يقوي الذاكرة.
الافوكادو
يحتوي الافوكادو على مضادات الاكسدة مثل فيتامين C وفيتامين E اللذين لهما دور كبير في المساعدة على تقوية الذاكرة وزيادة عمل الجهاز المناعي بشكل سليم.

المكسرات


من أهم المكسرات التي تزيد من التركيز في الدراسة اللوز والجوز والبندق والكاجو بحيث تحتوي المكسرات على الكثير من العناصر الغذائية منها فيتامين E ومضادات الاكسدة والتي تساعد على تحسين الادراك والتركيز.

الخضروات الورقية الداكنة

تحتوي الخضروات الورقية على نسبة عالية من حمض الفوليك وهو من الأحماض المهمة للتقليل من هرمون الهوموسيستين في الدم وهذا الهرمون يسبب التلف للخلايا العصبية مثل البروكلي والملوخية والسبانخ و تحتوي على نسبة عالية من الحديد بالاضافة الى مضادات الاكسدة والتي تساعد على حماية خلايا المخ واضافة الى تعزيز الجهاز العصبي.

التوت البري

بينت الدراسات بأن التوت يعزز التركيز ويقوي الذاكرة حيث انه يحتوي على مضادات الاكسدة والفيتامينات المتعددة وأهمها فيتامين C كما يساعد على زيادة الإشارات العصبية في الدماغ ويمنح الجسم بالطاقة والحيوية.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

الأطعمة ذات اللون البرتقالي والأصفر ودورها في تعزيز قوة النظر - فيديو
تغذية

الأطعمة ذات اللون البرتقالي والأصفر ودورها في تعزيز قوة النظر - فيديو

هل إلغاء النشويات من الوجبات هو المفتاح لفقدان الوزن؟ - فيديو
تغذية

هل إلغاء النشويات من الوجبات هو المفتاح لفقدان الوزن؟ - فيديو

أطعمة تضر المفاصل وتزيد من مشكلات الالتهابات
تغذية

أطعمة تضر المفاصل وتزيد من مشكلات الالتهابات

البث المباشر

تحديثات الطقس