web statisticsvisitor activity monitor
X
الزبادي هل هو مسموح في حمية الكيتو؟

الزبادي هل هو مسموح في حمية الكيتو؟

تغذية

  • 3 قواعد للدهون في حمية الكيتو
  • اللبن اليوناني مسموح لأنه غني بالبروتين

نظام الكيتو يتبعه الكثيرون، تنصحهم ربى مشربش بأن يتابعوا مع إخصائي تغذية، لا سيما وهو نظام يحتاج إلى إشراف ويجب أن لا يستمر لأكثر من سنة ثم الانتقال لنظام صحي متوازن يحتوي كل العناصر الغذائية والصحية.

في حمية الكيتو بالإمكان تناول اللبن اليوناني، لأنه يحتوي على بروتينات أكثر من اللبن الرائب، وكربوهيدرات أكثر.
كوجبة سناء مع اضافة المكسرات أو التوت، أو المحلي وهناك ثلاث انواع محليات فقط مسموحة في الكيتو.

حمية الكيتو تعتمد على 60- 70% من الدهون ولكن حتى هذه الدهون يجب أن تكون صحية، غنية بالدهون الغير مشبعة، والابتعاد عن الدهون المشبعة.

 


إقرأ أيضاً أغذية تناوليها قبل النوم


مكونات الزبادي

 


الزبادي هو ببساطة حليب أو توليفات أخرى من منتجات الألبان تحتوي البكتيريا، وامزج واترك الحليب والبكتيريا وشأنها لبضع ساعات حتى تلتهم البكتيريا كل السكريات اللذيذة (اللاكتوز) وتحول سكر اللاكتوز إلى حمض اللاكتيك ، وبذلك نحصل على
ما الفرق بين الزبادي اليوناني والزبادي العادي؟
يُصفى الزبادي اليوناني ثلاث مرات فقط ، لذلك يتم إزالة معظم السائل (مصل اللبن) المتبقي في خليط الحليب والبكتيريا ، وهو ما يجعل الزبادي اليوناني كثيفًا للغاية، كما تحتوي منتجات الزبادي اليوناني على نسبة عالية من البروتين.
يمكن أن يكون الزبادي اليوناني أيضًا أقل في الكربوهيدرات لأنه عند تصريف مصل اللبن السائل ، فإنه يزيل أيضًا المزيد من اللاكتوز (مصدر الكربوهيدرات) الموجود في الزبادي.


إقرأ أيضاً خطوات سهلة لمعالجة ضغط الدم


الحصة النموذجية من الزبادي

 

الحصة النموذجية من الزبادي بحجم (170 جم) غير المنكه تحتوي على عدد الكربوهيدرات التالي والتي قد تختلف بشكل بسيط حسب العلامة التجارية:

زبادي يوناني كامل الدسم: 6.77 جرام
زبادي يوناني قليل الدسم: 6.70 جرام
زبادي يوناني خالي الدسم: 6.19 جرام
زبادي عادي كامل الدسم: 7.92 جرام
زبادي عادي قليل الدسم: 12.00 جرام
زبادي عادي خالي الدسم: 13.10 جرام
يعتبر الزبادي عمومًا وجبة خفيفة غنية بالدهون والبروتينات. البروتين هو واحد من ثلاثة مغذيات كبيرة ويستخدم لبناء العضلات والخلايا في جسمك ، والزبادي ، وخاصة الزبادي اليوناني ، غني بالبروتين الذي يقلل الشهية بشكل عام ويساعد على الشعور بالشبع - مما يجعله رائعًا للأنظمة الغذائية مثل الكيتو.

 

فوائد الزبادي

يحتوي الزبادي على فيتامين ب و د والكثير من المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم [ * ]. فيتامين ب مفيد لأمراض القلب وفيتامينات د رائعة لتقوية العظام، وتقي من الكثير من الأمراض! كما يساهم المغنيسيوم والبوتاسيوم في خفض ضغط الدم وزيادة التمثيل الغذائي.
يحتوي على الكثير من البكتيريا الصحية التي تعتبر رائعة لموازنة البكتيريا السيئة والجيدة في أمعائك تحتوي على البروبيوتيك والذي يقوم بتحسين أداء الجهاز الهضمي بشكل عام.

هل يمكن تناول الزبادي عند تناول الكيتو؟

يمكن تناول الزبادي في حمية الكيتو شرط الالتزام بتناول الأصناف العادية منخفضة الكربوهيدرات ومراقبة استهلاك الكربوهيدرات اليومي. إلا أن الزبادي المفضل في الكيتو هو اليوناني ، لكونه غذاء صحي غني بالبروتين يحتوي على كمية معتدلة من الكربوهيدرات ، مما يجعله مناسباً لنظام الكيتو.
والمقترح تناول ما بين 20-50 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا في حمية الكيتو، بما في ذلك الزبادي الذي يستخدم أنواعًا بديلة من الحليب مثل حليب جوز الهند الذي يحتوي أيضًا على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات.
تشمل الخيارات الأخرى الخالية من منتجات الألبان حليب الكاجو وحليب الشوفان وفول الصويا ، ولكن تأكد من مراجعة ملصق التغذية لأن كمية الكربوهيدرات يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا حسب النوع.

 

 

 

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

لن تصدق .. بذور البطيخ لها فوائد مذهلة
تغذية

لن تصدق .. بذور البطيخ لها فوائد مذهلة

هل سمعتم عن القهوة البيضاء؟ ما فوائدها الصحية؟ - فيديو
تغذية

هل سمعتم عن القهوة البيضاء؟ ما فوائدها الصحية؟ - فيديو

تعرف عليها .. أنواع فواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين
تغذية

تعرف عليها .. أنواع فواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين

البث المباشر

تحديثات الطقس