web statisticsvisitor activity monitor
X
لا تنسَ تنظيف هذه القطع قبل اشتداد فصل الشتاء

لا تنسَ تنظيف هذه القطع قبل اشتداد فصل الشتاء

ديكور وحِرف

مع تساقط الأمطار وانخفاض درجات حرارة الجو، يتكاسل الكثير منا ولا يرغب بتنظيف المنزل، إلا أن هناك طرقًا بسيطة وحيلًا تساعد على تنظيف البيت في فصل الشتاء، دون الحاجة لبذل الكثير من الجهد.


إقرأ أيضاً كيف تجعل منزلك دافئًا باستمرار في فصل الشتاء



وحتى لا تتراكم الأوساخ ويصبح تنظيفها صعبًا، تاليًا بعض الخطوات التي تجعل البيت نظيفًا باستمرار:

  • تنظيف النوافذ: تعتبر هذه الفترة فترة انتقالية وموسمية بين فصلين، تثور فيها الكثير من الأتربة والغبار، كما تهطل فيها الأمطار، ما يؤدي لتشكل الطين على النوافذ، إلا أن كوبين من الماء مع ربع كوب من الخل مرتين أسبوعيًا سيفيان بالغرض، لأن الخل يوفر نظافة ولمعانًا للنوافذ في آن معًا.

  • العناية بالأرضيّات: يبدأ العمل بتنظيف السجّاد، من خلال الاستعانة بالمكنسة الكهربائية، مع تهوية السجاد في الخارج إذا سنحت الفرصة ولو لربع ساعة، لأن ذلك يساعد على أبقاء البيت في حالة تهوية جيدة.

  • إزاحة الأثاث: من الهامّ إزاحة الأثاث من أجل تنظيف الأرضيّة قبل دخول فصل الشتاء، لأن هذه المهمة ستكون صعبة جدًا بوجود السجاد. وفي هذه الحالة يكون التنظيف اليومي مقتصرًا على التنظيف حول هذه القطع.

  • مسح البقع: لا بد من مسح البقع في فصل الشتاء أولًا بأول، لا سيّما في حال انسكاب الشاي أو القهوة أو غيرها من السوائل، لأان تنظيفها سيكون صعبًا إذا تركت لوقت لاحق.


إقرأ أيضاً نصائح اتبعها قبل شراء الأثاث المستعمل


تنظيف زوايا المنزل

1. تنظيف شفرات المروحة: تتراكم الكثير من الأتربة في فصل الشتاء على المراوح، لذا لا بد من تنظيفها باستمرار، أو تنظيفها وتغليفها حتى لا تتعرض للغبار باستمرار.

2. تنظيف سلّة المهملات، تحتوي سلة المهملات على نسبة عالية من الجراثيم والفطريات الضارة، والتي تتراكم مع مرور الوقت عليها، كما أن نسبة الرطوبة داخل المنزل تزداد مع فصل الشتاء، لذا عقم السلة بالخل من خلال نقعها مدة ساعة كاملة.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

بين الفخامة والعمليّة: أفضل أنواع الأقمشة للكنب في عام 2024 - فيديو
ديكور وحِرف

بين الفخامة والعمليّة: أفضل أنواع الأقمشة للكنب في عام 2024 - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس