web statisticsvisitor activity monitor
X
العلاج الانعكاسي .. ما هو وكيف يساعد في الشفاء من سرطان الثدي؟ - فيديو

العلاج الانعكاسي .. ما هو وكيف يساعد في الشفاء من سرطان الثدي؟ - فيديو

صحة

  • هل العلاج الانعكاسي يساعد مرضى سرطان الثدي؟
  • كيف يساعد العلاج الانعكاسي العلاج الطبي؟

 

يُعرف العلاج الانعكاسي بأنه نمط علاجي متفرع عن الطب البديل، يهدف إلى علاج الأمراض بوسيلة طبيعية، هو ي تدليك مواضع النهايات العصبية المتصلة بأعضاء الجسم، على أن يتم ذلك دون تدخل جراحي أو كيميائي، ولكن هل يُساعد العلاج الانعكاسي في علاج حالات سرطان الثدي؟

قال أخصائي العلاج الانعكاسي الدكتور مهند عورتاني، إن العديد من الأبحاث التي أُجريت حول قُدرة العلاج الانعكاسي بالمساعدة في العلاج الطبي لـ سرطان الثدي، حيث أكدت البحوث والدراسات أن إتباع العلاج الانعكاسي بجانب العلاج الطبي يُساعد بشكل كبير في علاج الأعراض الجانبية للمرض والعلاج الطبي.


إقرأ أيضاً كيف يُساعد العلاج الإنعكاسي مُتلازمة ما بعد كورونا


وأكد خلال مشاركته في فقرة "الصحة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن العلاج الانعكاسي يساعد في التقليل من الأعراض الجانبية لـ علاجات سرطان الثدي الطبية، سواء الكيميائي أو الهرموني أو الإشعاعي.

وأشار إلى أن العلاج الانعكاسي يحدث من خلال القدمين، اليدين، الوجه والرأس، فتلك المناطق تحتوي على نهايات عصبية تعمل على تحفيز الجهاز المناعي، ومُحاربة الخلايا السرطانية، وتنشيط الدورة الدموية، وتنظيم العمل الهرموني.

وبين طريقة اتباع العلاج الانعكاسي مع العلاجات الأخرى لسرطان الثدي، فـ كيف يتم العلاج الانعكاسي مع علاجات سرطان الثدي المُتداولة؟


إقرأ أيضاً كيف يمكن ان يخفف العلاج الإنعكاسي اعراض الشقيقة


العلاج الكيميائي والعلاج الانعكاسي

جلسات العلاج الكيميائي تكون إما شهرية أو أسبوعية حسب الحالة، و يجب في اليوم ذاته أو بعد يومين إجراء العلاج الإنعكاسي للتقليل من الأعراض الجانبية بنسبة لا تقل عن 60%، كـ الغثيان والاستفراغ، الهزلان، النفسية المُتقلبة، وهذا يُساعد في تنشيط الدورة الدموية.

العلاج الإشعاعي والعلاج الانعكاسي

لا يوجد للعلاج الإشعاعي أي أعراض جانبية عدا التعب العام، وهنا يعمل العلاج الانعكاسي على تنشيط الدورة الدموية والمعنوية.


إقرأ أيضاً طرق لزيادة تركيز الطلبة من خلال العلاج الانعكاسي


العلاج الهرموني والعلاج الانعكاسي

في مرحلة العلاج الكيميائي يقوموا الأطباء بقطع الدورة الشهرية في حال لم تنقطع وحدها مع العلاج، وإن لم تنقطع بشكل نهائي يتوجهون للعلاج الهرموني، والأعراض الجانبية للعلاج الهرموني تتشابه بأعراض سن الأمل، والعمل هنا هو توجيه عمل الغُدة النُخامية للحد من الأعراض التي تظهر، كـ الهبات الساخنة، المزاج المُتقلب، النوم السيء.

هل يوجد نتائج للعلاج الانعكاسي؟

يوجد مُقارنات بين الحالات التي اكتفت بالعلاج الطبي، والحالات التي استعانت بالعلاج الانعكاسي، وكانت نسبة الشفاء المُشترك بين العلاج الانعكاسي والطبي هي أكبر بشكل أكبر.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

لن تصدق .. مواد دقيقة حولنا تخترق أجسامنا وتتسلل لأدمغتها
صحة

لن تصدق .. مواد دقيقة حولنا تخترق أجسامنا وتتسلل لأدمغتها

ديدان البطن عند الأطفال: أسبابها وطرق علاجها - فيديو
صحة

ديدان البطن عند الأطفال: أسبابها وطرق علاجها - فيديو

ما سبب ظهور الأكياس الدهنية في جفن العين؟ - فيديو
صحة

ما سبب ظهور الأكياس الدهنية في جفن العين؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس