مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

لا تشرب الكولا والعصير في الطقس الحار وإلا هذا ما سيحدث لك!

لا تشرب الكولا والعصير في الطقس الحار وإلا هذا ما سيحدث لك!

نشر :  
منذ 4 أسابيع|
اخر تحديث :  
منذ 4 أسابيع|
  • مشروبات تجنبها في الطقس الحار 
 

تم الكشف عن المشروبات المناسبة وغير المناسبة لإرواء العطش في الطقس الحار في دراسة جديدة أوضحت أنه في ظروف الطقس الحار، يجب على الأفراد إدارة عطشهم بشكل صحيح للحفاظ على توازن المحلول الملحي في الجسم

تحذير من العصير والكولا

أظهرت الدراسة أن المشروبات مثل القهوة، الكحول، الشاي المركز، والمشروبات الغازية المحلاة غير مناسبة لإرواء العطش في الطقس الحار. تحذر الدكتورة من تناول العصير الحلو والكولا لأنهما يزيدان من كثافة الدم ويضعفان إمدادات الدم، مما يؤدي إلى زيادة الرغبة في شربهما دون أن يرووا العطش بشكل كافٍ، ويسببان ارتفاعًا سريعًا في مستوى الأنسولين بالدم.

مشروبات تسحب السوائل من الخلايا 

وأشارت الدراسة إلى أن القهوة والشاي المركز يسحبان السوائل من الخلايا، مما يزيد من التعرض للجفاف. كما أن الكحول يساهم في جفاف الخلايا أيضًا. بالمقابل، أوصت الدكتورة بشرب الماء النقي غير المغلي، وأشارت إلى أن المياه المعبأة في زجاجات ومياه الينابيع والمياه المعدنية تعتبر خيارات جيدة أيضًا، طالما أنها غير غازية لتجنب تهيج المعدة.

وختمت الدراسة بتأكيد أن الماء الحوامض مثل عصير الليمون أو البرتقال يمكن أن يكون بديلاً ممتازًا لإرواء العطش، بالإضافة إلى منتجات الألبان الحامضية التي تساعد أيضًا في إعادة ترطيب الجسم بشكل جيد.