X
كيف تتجنبوا إصابة الأطفال بتسوس الأسنان نتيجة الرضاعة والسُكريات - فيديو

كيف تتجنبوا إصابة الأطفال بتسوس الأسنان نتيجة الرضاعة والسُكريات - فيديو

أمومة وطفولة

كيف يجب على الأهل التعامل مع تسوس أسنان الأطفال بسبب الرضاعة وتناول السكريات قبل عُمر السنة

أكدت اخصائية طب الأسنان الدكتورة علا قموة، أن تسوس أسنان الأطفال نتيجة الرضاعة موجود وشائع لدى أغلب الأطفال، ويعود هذا نتيجة البكتيريا التي يكتسبها الطفل من شخص بالغ، وعلى الأغلب يكون هذا الشخص والدته نتيجة التقارب أو إستعمال ذات الأدوات كـ المعلقة وما إلى ذلك.

حيث لفتت خلال مُشاركتها في فقرة "الصحة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إلى أن النسبة العالية من تلك البكتيريا تؤدي إلى إصابة الطفل بتسوس الأسنان الذي قد ينتج عنه فُقدان للأسنان في حال عدم مُراجعة طبيب أسنان الأطفال، مُشيرة إلى أن زيارة الطفل الأولى لطبيب الأسنان يجب أن تبدأ من سن الـ 6 أشهر والسنة وهو عند بداية ظهور أول سن للطفل.

فـ الهدف من تلك الزيارات هو الإهتمام بأسنان الطفل مُنذ بداية عُمره لتجنُب إصابته بتسوس الأسنان أو مشاكل اللثة.

اقرأ أيضاً: نصائح للاعتناء بأسنان طفلك في السنة الأولى من عمره 

وقالت إنه يوجد أكثر من عامل يُساعد في تسوس أسنان الأطفال، ومنها السُكريات التي تؤدي إلى تكوين الحُفر في الأسنان، كما ان وضع الأمهات للسُكريات كـ العسل والعصائر في طعام الأطفال قُبيل عمر السنة له الأثر الكبير لتسوس أسنان الأطفال الصغار وبالتالي خطر فُقدان الأسنان.

ولهذا يُمنع إعطاء الطفل أي سُكريات قُبيل عُمر السنة، ويُفضل البدء بإعطاءه العصائر بكميات قليلة جداً من عُمر السنة وحتى الثلاث سنوات.

وبينت أنه يُسمح للأطفال من عُمر الـ 0 -3 سنوات استخدام معجون الأسنان والفُرشاة من خلال استخدام كمية معجون أسنان كـ حبة الأرز، حيث تزداد الكمية بازدياد عُمر الطفل، ولا داعي لخوف الأُمهات من المضمضة للطفل، فالعديد من الدراسات العلمية والطبية أظهرت أنه لا داعي لمضمضة الأطفال في هذا العُمر.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

شاهد.. دب في حالة ثمالة بعد تناوله كمية كبيرة من العسل
ترند

شاهد.. دب في حالة ثمالة بعد تناوله كمية كبيرة من العسل

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس