web statisticsvisitor activity monitor
X

"الملح الصيني" مادة احذروا تناولها بكثرة - فيديو

تغذية

ما هو الغلوتامات أحادية الصوديوم وهل هو ضار للجسم؟

يجهل العديد من الأشخاص ما هو "الغلوتامات أحادية الصوديوم" أو ما يُعرف بـ الملح الصيني اأوالمُنكه الصيني والذي عادةً ما يُستخدم في الأطعمة السريعة والجاهزة التي يتناولها الأشخاص بشكل كبير حول العالم، إلا أن مضاره كثيرة في حال تم تناوله بكميات كبيرة وغير متوازنة.
و قالت اختصاصية التغذية العلاجية رند الديسي، إن غلوتامات الصوديوم "الملح الصيني" يُضاف للعديد من الأطعمة لـ يقوم بإعطائها طعم اغنى وأقوى من الأطعمة الأخرى، وهذا ما يقوموا به بالأطعمة الجاهزة السريعة.
وأكدت خلال مُشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن "الملح الصيني" مُفيد وموجود في الأطعمة الطبيعية الصحية التي نتناولها بشكل دائم، فـ توازن تناول المُنكه الصيني يُفيد الجسم والصحة، مُشيرة إلى أن تناوله على شكل مُكملات غذائية بشكل كبير يضر الصحة والجسم.

أطعمة صحية تحتوي على غلوتامات الصوديوم

- البروتين الحيواني
- الخس
- القرنبيط
- البندورة
- بعض الأجبان
ولفتت اختصاصية التغذية إلى أن الضرر الأساسي للمُنكه الصيني هو زيادة الوزن، فهو يحتوي على مواد كيميائية تُعيق إفراز هرمون الشبع لدى الشخص، وهذا ما يدفعه لـ تناول الطعام بـ كميات أكبر.
وقالت إنه من الصعب أن يتوقف الشخص عن تناوله، فهو موجود في مُعظم الأطعمة اليومية التي نتناولها، كـ الكاتشاب والمايونيز والأطعمة المُبردة، ولكن يجب تقليل تناولها والحصول عليها عن طريق الأطعمة الصحية.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

معلومة صادمة .. مادة غذائية تحارب الشيخوخة والسرطان!
تغذية

معلومة صادمة .. مادة غذائية تحارب الشيخوخة والسرطان!

لن تصدق .. بذور البطيخ لها فوائد مذهلة
تغذية

لن تصدق .. بذور البطيخ لها فوائد مذهلة

هل سمعتم عن القهوة البيضاء؟ ما فوائدها الصحية؟ - فيديو
تغذية

هل سمعتم عن القهوة البيضاء؟ ما فوائدها الصحية؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس