web statisticsvisitor activity monitor
X
أغذية مُهمة لـ مرضى ألزهايمر - فيديو

أغذية مُهمة لـ مرضى ألزهايمر - فيديو

تغذية

  • التغذية السليمة لمرضى ألزهايمر 
  • كيف نُقلل من اعرض الزهايمر بالطعام؟

 

بالتزامن مع اليوم العالمي للزهايمر، لا بُد من الحديث بشكل مُفصل عن مرض الزهايمر و اعراض الزهايمر و علاج الزهايمر، وذلك لزيادة الوعي بخصوص هذا المرض الذي يُصيب كبار السن بشكل أكبر من غيرهم، فما هي طرق الوقاية من الزهايمر وما علامات الزهايمر المبكرة ؟

وكما يعلم الكثيرين أن التغذية الصحية والسليمة دائمًا ما تلعب الدور الصحيح والصحي في التعامل مع الأمراض المُزمنة التي يُعاني منها الكثير من الأشخاص، ومن أهمها "السرطان، السكري، ارتفاع ضغط الدم، والزهايمر" والكثير من الأمراض الأخرى.


إقرأ أيضاً العنب التين والجوافة فواكة موسمية مفيدة لمرضى السكري


ما هي التغذية السليمة لـ مرضى ألزهايمر قبل وبعد الإصابة بالمرض؟

قالت اختصاصية التغذية العلاجية رند الديسي، إن الغذاء يُشكل عامل أساسي ورئيسي للحد من الإصابة بالزهايمر خلال عُمر مُتقدم قدر الإمكان، أو حتى التقليل من مخاطره وأعراضه في مرحلة الإصابة به.

وبينت خلال مُشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن الدراسات العالمية الجديدة التي ظهرت على الساحة تُشير إلى قُدرة الدماغ على إنتاج خلايا جديدة بداخله، وهذا أمر مُبشر لـ مرضى ألزهايمر، وذلك بعد أن قاموا بتجربتها على عدد من مُصابي مرضى ألزهايمر من خلال إتباع حمية الصيام المُتقطع، وعينة أخرى اتبعوا مبدأ تقليل وجبات الأكل خلال اليوم فقط.


إقرأ أيضاً أطعمة غنية بالمغنيسيوم تُخلصكم من تشنجات العضلات


ومن خلال التجارب تم تقليل 40% من نسبة السُعرات الحرارية المُتناولة في حمية الصيام المُتقطع، لـ تُثبت الدراسات أن النتيجة كانت إيجابية بعد تقليل نسبة مُعينة من السعرات الحرارية.

وبينت بعض أنواع الأغذية التي من الضروري التركيز عليها قبل الإصابة بالزهايمر أو خلال الإصابة به لـ تقليل الأعراض والمُضاعفات، ومنها:

- التركيز على مُضادات الأكسدة

زيادة تراكم الدهون على الدماغ تؤدي إلى زيادة خطر التأكسد في تلك المناطق، وفي حال تناول مُضادت الأكسدة من الأغذية كـ "الحبوب الكاملة، الخُضار الورقية" أو حتى مُضادات الأكسدة على شكل مُكملات غذائية يُقلل من وجود الجذور الحرة، وبالتالي الحفاظ على خلايا الدماغ لأطول وقت مُمكن.

- التركيز على تناول الأوميغا 3

تناول الأوميغا 3 والأحماض الأمينية الموجودة في الأسماك والمُكسرات أو حتى على شكل المُكملات الغذائية، فهما مُهمان لـ تجديد خلايا الدماغ، كما أنه من الضروري التركيز على تناول مُكسرات عين الجمل "الجوز".

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

طريقة عمل فطائر الدجاج بالتورتيلا والجبنة - فيديو
وصفة دنيا

طريقة عمل فطائر الدجاج بالتورتيلا والجبنة - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

كيف نتعامل مع ارتفاع الكوليسترول والدهون في الجسم؟ - فيديو
تغذية

كيف نتعامل مع ارتفاع الكوليسترول والدهون في الجسم؟ - فيديو

هل للتوابل المطحونة مُدة صلاحية للانتهاء؟ - فيديو
تغذية

هل للتوابل المطحونة مُدة صلاحية للانتهاء؟ - فيديو

عادات سيئة يقوم بها مرضى القولون .. منها الأكل بسرعة - فيديو
تغذية

عادات سيئة يقوم بها مرضى القولون .. منها الأكل بسرعة - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس