web statisticsvisitor activity monitor
X
مشروبات تعزز دفء الجسم في فصل الشتاء .. منها السحلب - فيديو

مشروبات تعزز دفء الجسم في فصل الشتاء .. منها السحلب - فيديو

معلومة سريعة

  • مشروبات تشعرنا بالدفء
  • مشروبات دافئة في فصل الشتاء 
 

نحاول جاهدين في فصل الشتاء الحفاظ على دفء أجسادنا في درجات الحرارة شديدة الانخفاض بطرق مختلفة، أهمها تناول مشروبات ساخنة تحافظ على دفئنا الداخلي وتمدنا بالطاقة.


في حديث لـ دنيا يا دنيا تحدث أخصائية التغذية دارا الطويسي عن مجموعة من المشروبات المهمة والمفيدة في فصل الشتاء، والتي تساعدنا على الشعور بالدفء، في الوقت الذي ينخفض فيه هرمون السيروتونين بفعل قلة التعرض لأشعة الشمس، وبالتالي دخولنا في الاكتئاب الموسمي.


إقرأ أيضاً أطعمة تُحافظ على حرارة الجسم في الشتاء منها العسل والموز


مشروبات تعزز شعورنا بالدفء في فصل الشتاء

1- القرفة

يساعد مشروب القرفة على خفض مستوى السكر في الدم، إلا أن لا يُنقص الوزن كما يشيع بين الناس. وتتركز فائدة القرفة في العيدان الطبيعية أكثر من القرفة المطحونة التي تفقد من عناصرها الغذائية عند الطحن.
إلا أن على مصابي السكري تناول كميات قليلة من القرفة، وفي وقت بعيد أن وقت تناول دواء السكري. هذا وتعتبر القرفة مشروبًا يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز مناعة الجسم.

2- الزنجبيل

يعد مشروب الزنجبيل مفيدًا للجهاز الهضمي، بتقليله للشعور بالغثيان والقيء، ومفيدًا للجهاز التنفسي من خلال تقليله السعال والكحة.

يعمل الزنجبيل أيضًا على تقليل نسبة الكوليسترول والسكر في الجسم/ ما يعني أنه مهم لصحة القلب والشرايين، إلا أن على مرضى القلب الانتباه من هذا المشروب بسبب مساهمته في هبوط ضغط الدم.


إقرأ أيضاً 6 نصائح للحفاظ على الأطعمة في فصل الشتاء



يقوم الكثير بمزج الليمون مع الزنجبيل، مع إضافة القليل من العسل، وهو ما يعتبر صحيًا كما تقول الأخصائية الطويسي، حيث يساهم هذا المشروب في التقليل من الالتهابات. لكن يجب الانتباه من غليه لمدة طويلة على النار لأن الغليان يفقده فائدته.

3- السحلب

يعتبر السحلب أكثر المشروبات الشهيرة في فصل الشتاء، والمفضلة لدى الكثير من الناس والغنية بالكالسيوم، لكن لا بد من التقليل من نسبة النشا الموجود فيه لتقليل السعرات الحرارية، واستخدام حليب قليل الدسم بدلًا من الكامل.

لكن لا بد من تجنب إضافة الكثير من السكريات، واستخدام ماء الزهر لتحلية السحلب للحفاظ على السعرات الحرارية في معدلها الطبيعي، ويمكن استبدال السحلب بالشاي مع الحليب.


إقرأ أيضاً تجنبوا تناول القهوة مع وجبة الفطور فهي تُقلل امتصاص الحديد والزنك في الجسم


4- الكركديه

يعمل الكركديه على تقليل نسبة السكر والكوليسترول في الدم، ويقلل من احتمالية تخثر الدم، ويعتبر مفيدًا للسيدات في سن الأمل لتخفيفه أعراض هذه المرحلة.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

القوس والحوت الأكثر حظًا .. توقعات الأبراج الفلكية لليوم 2 ديسمبر
فلك وأبراج

القوس والحوت الأكثر حظًا .. توقعات الأبراج الفلكية لليوم 2 ديسمبر

سلطة الباذنجان المشوي بالحمص على طريقة شيف ديما الحجاوي - فيديو
وصفة دنيا

سلطة الباذنجان المشوي بالحمص على طريقة شيف ديما الحجاوي - فيديو

معلمة عراقية تُحول طالبها من مرحلة "صعوبة التعلم" لـ مرحلة الثقة بالنفس - فيديو
ترند

معلمة عراقية تُحول طالبها من مرحلة "صعوبة التعلم" لـ مرحلة الثقة بالنفس - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس