مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

أطعمة لمحاربة التهاب الغدد اللمفاوية: ماذا تأكل وماذا تتجنب؟ - فيديو

أطعمة لمحاربة التهاب الغدد اللمفاوية: ماذا تأكل وماذا تتجنب؟ - فيديو

نشر :  
منذ 3 أسابيع|
اخر تحديث :  
منذ 3 أسابيع|

 

  • د. أسيل أبو جاموس - أستاذة تغذية الإنسان والحميات
  • التغذية السليمة لالتهاب الغدد اللمفاوية: كيف تدعم جسمك بالطعام الصحي؟

 

التهاب الغدد اللمفاوية يمكن أن يكون ناتجًا عن العدوى أو الأمراض المزمنة، وتحسين النظام الغذائي يمكن أن يساعد في دعم الجهاز المناعي وتقليل الالتهاب.

من الأطعمة المفيدة لمحاربة التهاب الغدد اللمفاوية الفواكه والخضروات مثل التوت، السبانخ، الفلفل الأحمر، الجزر، والبطاطا الحلوة، والبروتينات الخالية من الدهون مثل الأسماك الدهنية (السلمون، السردين، والتونة) والدجاج المشوي.

كذلك، الأطعمة المضادة للالتهابات مثل الثوم، البصل، الزنجبيل، الكركم، والشاي الأخضر، والمكسرات والبذور مثل الجوز وبذور الشيا والكتان.

من الأفضل تجنب الأطعمة المصنعة مثل اللحوم المعالجة والأطعمة المجمدة، والأطعمة الغنية بالسكر المضاف مثل الحلويات والمشروبات الغازية، والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والمتحولة مثل الأطعمة المقلية، والبسكويت، والمخبوزات التجارية، والأطعمة الغنية بالصوديوم مثل الأطعمة المعلبة والوجبات السريعة، ومنتجات الألبان الثقيلة لبعض الأشخاص.

وإنّ الحفاظ على ترطيب الجسم بشرب كمية كافية من الماء أمر مهم لدعم الجهاز المناعي. إذا كان التهاب الغدد اللمفاوية مستمرًا أو شديدًا، يفضل استشارة الطبيب للحصول على توجيهات وعلاج مناسب.

للمزيد، تابعوا الفيديو: